الأحد 25 أكتوبر 2020
English

السبت 26 يوليو 2020

ضمن خطة دعم البلديات من أجل الاستعداد لمجابهة فايروس كورونا المستجد (COVID-19) نظمت المنظمة الألمانية GIZ بالتعاون مع اللجنة  الرئيسية لمكافحة وباء وخطر فيروس كورونا ببلدية نالوت في جبل نفوسة (272 كلم جنوب غرب طرابلس) ورشة عمل لتحديد الجهات الفاعلة الرئيسية للاستجابة على مستوي البلدية.

 

حيث استهدفت الورشة فريق الرصد والتقصي وإدارة الخدمات الصحية ومؤسسات المجتمع المدني وجهاز الحرس البلدي ونشطاء مدنيين بالإضافة إلى مؤسسات محلية فاعلة بالبلدية.

 

تناولت الورشة التدريبية التعريف بالإستراتيجية الوطنية لعاملين صحة المجتمع وتحديد المجموعات السكانية المعرضة للخطر والفئات المستضعفة مثل كبار السن  والأشخاص المصابين  بالأمراض المزمنة، إضافة إلى تحديد قائمة بمتطلبات تنمية  القدرات من حيث التدريب.

 

وبحسب الصفحة الرئيسة للمجلس البلدي نالوت فقد استقبل عميد البلدية عبد الوهاب بوحجام خلال الأيام الماضية فريق من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي مشيرة إلى أن البلدية مستهدفة ضمن برنامج الصمود والتعافي الممول من الاتحاد الاوروبي للمرحلة الثالثة.

 

مضيفة إلى أنه خلال اللقاء تم مناقشة العديد من المواضيع ذات الصلة وتم الاتفاق على تحديد أولويات البلدية لحل الاختناقات التي تعاني منها، وخصوصا مشكلة المياه التي وضعتها البلدية في سلم أولوياتها حسب الصفحة.