الإثنين 29 نوفمبر 2021
English

الاحد 10 يناير2021


عقدت مجموعة من الجمعيات ومؤسسة المجتمع المدني ببلدية بني وليد (178 كم جنوب شرق طرابلس) والبالغ عددها 14 مؤسسة وجمعية، وذلك بمقر جمعية السلام للأعمال الخيرية بني وليد، تحت عنوان "المشاكل والصعوبات التي تواجه التي تواجه المجتمع المدني داخل بلدية بني وليد".


المجتمعون ناقشوا العراقيل والصعوبات التي تواجه هذه المؤسسات وطرق التواصل مع المفوضية بشكل مباشر بالإضافة إلى التواصل والوقوف مع البلدية والأهالي وتقديم ما يمكن تقديمه.


وقال المدير التنفيذي لجمعية السلام للأعمال الخيرية بني وليد هيثم بن لامة في تصريح له إن الاجتماع جاء لإثبات أن هناك مجتمع مدني راقي وواعي وسوف يكون في عام 2021 دور بارز ومهم داخل البلدية ومساعدة المجلس البلدي وجميع القطاعات الأخرى وفق قوله.


من جانبه قال المدير العام لمنتدى بني وليد الثقافي في تصريح له إن من أبرز ما تم مناقشته داخل الاجتماع هو التأكيد على عقد اجتماعات شهرية بشكل دوري لمنظمات المجتمع المدني داخل المدينة، بالإضافة إلى عمل لقاءات من أجل التوعية والإرشاد حول دور وأهمية واختصاصات وأهداف هذه المنظمات، مشيرا إلى إنشاء جسم يشبه الاتحادات أو التنسيقية كائتلاف لضمان التعاون بين هذه المنظمات والجمعيات حسب قوله. 




للنشر :