الإثنين 29 نوفمبر 2021
English

الاربعاء 23 يونيو 2021


من داخل قاعات فندق أكاكوس ببلدية غات (1338 كم جنوب طرابلس)، اختتمت التدريبات في أساسيات فن الحوار والمناظرة، بتنظيم وإشراف من نادي سبها للحوار والمناظرة، وبمشاركة خمسة وعشرين متدرب ومتدربة من مختلف مناطق غات حيث استهدفت طلبة الثانوية العامة وعددا من نشطاء المجتمع المدني.


وقال المدرب والمناظر في أساسيات فن الحوار والمناظرة عزيز دحمان في تصريح له إن من أهداف هذه الدورة هو تأسيس مجموعة من المتناظرين داخل مدينة غات والخوض في مجال المناظرة لكل المتدربين على الصعيد المحلي والدولي، مشددا في ذات الوقت على ضرورة دعم الشباب بإقامة المزيد من هذه الدورات لاكتساب الخبرات التي تساعدهم في حياتهم.



التدريبات والتي استمرت على مدى أربعة أيام متواصلة تأتي ضمن مشروع ماراثون المناظرات لعام ألفين وواحد وعشرين، حيث تلقى المتدربون فيها دروسا حول أساليب الحوار والاقناع وتقبل الرأي الاخر بالإضافة إلى تطوير وتعزيز قدرات أندية المناظرات بالجنوب والمشاريع الحوارية القادمة بالجنوب، مشيرا إلى أن النادي سيضم جميع الشباب بالمنطقة وليس طلبة مرحلة الثانوية فقط.



وقالت المتدربة مروى محمد في تصريح لها إن الدورة ساعدتنا على تطوير قدراتنا والتفكير المنطقي واكتساب الخبرات وتعزيز الثقة بالنفس، بالإضافة إلى مساعدتنا في تطوير مهارة الكتابة والحوار، وتشجعنا على روح البحث والقراءة.



وبحسب القائمين على الدورة التدريبية فإن هذه الخطوة تأتي ضمن الخطة التمهيدية لتأسيس أول ناد للمناظرة بغات، ليتمكن من المشاركة في البطولات المحلية، واكتساب المشاركين خبرات تساهم في تنمية قدراتهم العلمية والعملية.






للنشر :