الأحد 25 أكتوبر 2020
English

ترميم وتجميل بعض المنازل في قرية جادو القديمة من قبل متطوعين

شرع مجموعة من الشباب المتطوعين في بلدية جادو بجبل نفوسة (180 كلم جنوب غرب طرابلس) بصيانة وترميم واجهات بعض المنازل في قرية جادو القديمة.


حملة تطوعية لتنظيف شوارع وساحات بلدي ترهونة

قام عدد من شباب بلدية ترهونة (93 كم جنوب طرابلس) مكون من أعضاء مجموعة ترهولينا والتي بدأت فكرة إنشائها عبر صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك بتنفيذ حملة نظافة تطوعية شملت عدد من شوارع وساحات وحدائق البلدية.


معرض خيري لدعم 23 شابا من المقبلين على الزواج في بلدية مصراتة

أقيم بمدينة مصراتة (209 كم شرق طرابلس) المعرض الخيري الأول لدعم الشباب المقبلين على الزواج تحت شعار "ساند"، خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر 2020، وذلك في مصيف الشركة الليبية للحديد والصلب، حيث شارك العشرات من أصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة ومن مختلف المدن والمناطق الليبية في هذا المعرض.


اختتام الموسم الثاني لتدريب وتطوير الناشئين بنادي القادسية في بني وليد

أقيم بنادي القادسية الرياضي الثقافي ببلدية بني وليد (178 كم جنوب شرق طرابلس) الحفل الختامي لمدرسة القادسية لتدريب وتطوير الناشئين في موسمه الثاني على التوالي لتدريب وسقل المواهب لدى الناشئين داخل مدرسة نادي القادسية التي ضمت عدد 90 ناشئاً تم تقسيمهم على ثلاث مجموعات.


الجمعية الليبية الشاملة فرع درج تشرع في توزيع بعض التبرعات للمحتاجين بالمنطقة

قامت الجمعية الليبية العالمية الاجتماعية الشاملة فرع درج بتوزيع عدد من الإمكانيات وفق قاعدة البيانات التي تشتغل عليها الجمعية، حيث قامت بتوزيع عدد 168 سلة غذائية استهدفت فيهم الأرامل والمطلقات والنازحين والأسر المحتاجة في منطقة درج (493 كم جنوب غرب طرابلس).


الطب الميداني ينظم زيارة ويوزع مساعدات على النازحين في العجيلات

قام مركز الطب الميداني والدعم بتسيير قافلة موجهة من وزارة الصحة في طرابلس إلى النازحين ببلدية العجيلات (90 كم غرب طرابلس) لتقديم مساعدات للأسر النازحة داخل البلدية، متمثلة في مواد غذائية وصحية، وذلك حسب الكشوفات المسجلة لدى لجنة النازحين بالمجلس البلدي.


سباحون صغار من طبرق يتسابقون لقطع 15 كلم سباحة في عرض البحر

سباحون صغار من طبرق يتسابقون لقطع 15 كلم سباحة في عرض البحر


دور المرأة الليبية الريادي في المشاركة في الحياة العامة في ليبيا من خلال منظمات المجتمع المدني

دور المرأة الليبية الريادي في المشاركة في الحياة العامة في ليبيا من خلال منظمات المجتمع المدني


جلسة حوارية حول مفهوم التعايش السلمي في محلة قراقرة بأوباري

ضمن فعاليات مهرجان السلام "ليبيا بكل الألوان" في دورته العاشرة وبالتعاون مع الشراكة المجتمعية بمحلة قراقرة في أوباري ( 967 كم جنوب طرابلس) أقيمت جلسة حوارية حول مفهوم التعايش السلمي وتجسيد ثقافة الحوار بين كافة أطياف المجتمع .


افتتاح ميدان للفروسية في بلدية القلعة بجبل نفوسة

افتتح فرسان بلدية القلعة في جبل نفوسة (130 كم جنوب غرب طرابلس) ميدانهم الأول بالبلدية وسط أجواء من السلام وفي بادرة طيبة من فرسان المدن والمناطق المجاورة قاموا بمشاركتهم في هذا الافتتاح وتقديم أفضل العروض في وسط أجواء من الأمن والسلام.


انطلاق فعاليات معرض حوض مرزق السنوي للتمور في تراغن

انطلقت فعاليات معرض حوض مرزق السنوي للتمور في تراغن بالجنوب الليبي (900 كلم جنوب طرابلس) بمشاركة عدد من العارضين من المزارعين والتجار المهتمين بزراعة واستثمار شجرة النخيل ومشتقاتها من تمور وسعفيات ومشروبات وزيوت، برعاية منظمة الغيث للتنمية والبيئة والأعمال الخيرية.


مهاجر نيجيري يلقى حتفه بعد حرقه في "تاجوراء" حتى الموت

إقتحم ثلاثة أفراد مصنعا في منطقة تاجوراء شرق العاصمة طرابلس حيث كان يعمل مهاجرون أفارقة، وقاموا بإحتجاز أحد العمال المهاجرين من نيجيريا ، وسكبوا البنزين عليه وأشعلوا فيه النار مما أدى إلى وفاته.


مؤسسة فساطو في جادو تستمر في حملتها لمجابهة جائحة في كورونا

أعلنت مؤسسة فساطو للتنمية عن برنامجها لمجابهة فايروس كورونا المستجد داخل النطاق الجغرافي لمدينة جادو بجبل نفوسة (180 كم جنوب غرب طرابلس) ، حيث قامت باستهداف مركز إيواء النازحين بفندق جادو، وذلك من خلال توزيع الكمامات والقفازات والمعقمات على الأسر النازحة.


نادي الطفل في درج يحيي أمسية دينية بنيّة رفع بلاء كورونا

قام منتسبي نادي الطفل الثقافي الرياضي الاجتماعي السياحي بمدينة درج (490 كم جنوب غرب طرابلس) بإحياء أمسية دينية منوعة شملت قراءة جماعية لآيات من القرآن الكريم وتلاوات فردية بالإضافة إلى تقديم عدد من الخطب والأدعية الدينية المأثورة.


منتدى هؤلاء في يفرن يقوم بتوزيع لحوم بيضاء على المحتاجين

أعلن منتدى هؤلاء (ⴰⵙⴳⵔⴰⵡⵏ ⵢⴷ) في مدينة يفرن بجبل نفوسة (130 كلم جنوب غرب طرابلس) قيامه بتوزيع عدد من اللحوم البيضاء المجمدة داخل نطاق البلدية.


الهلال الأحمر فرع يفرن يقيم مناورة ميدانية حول انقاذ المصابين

أقام الهلال الأحمر فرع يفرن (130 كم جنوب غرب طرابلس) مناورة ميدانية حول كيفية إنقاذ الجرحى والمصابين وقت الأزمات، وذلك من خلال إجراء تمرين عملي متقدم.


الهلال الأحمر في هون يشرف على تطبيق الاجراءات الاحترازية للطلبة

قام الهلال الأحمر الليبي فرع هون (660 كم جنوب شرق العاصمة طرابلس)؛ بمساندة اللجان المشرفة على امتحانات الكليات التابعة لجامعة الجفرة بالإشراف على تطبيق الإجراءات الاحترازية للطلبة مثل قياس درجات الحرارة وتوزيع الكمامات والمعقمات وغيرها


الاستاذ مادغيس مادي يتحدث عن الهوية البصرية للأمة الليبية، ليبيا في عيون العالم

الاستاذ مادغيس مادي يتحدث عن الهوية البصرية للأمة الليبية، ليبيا في عيون العالم، وتاريخ ليبيا الإستعماري في النصف الأول من القرن العشرين


السيدة آلاء الخوجة من مؤسسة تطوير تتحدث عن تجربتها من خلال المشاركة في برنامج TechWomen في سان فرانسيسكو عام 2019

السيدة آلاء الخوجة من مؤسسة تطوير تتحدث عن تجربتها من خلال المشاركة في برنامج TechWomen في سان فرانسيسكو عام 2019


مؤسسة فسّاطو للتنمية ببلدية جادو تستلم معدات طبية لمجابهة كوفيد-19

استلمت مؤسسة فسّاطو للتنمية في بلدية جادو في جبل نفوسة (183 كلم جنوب غرب طرابلس) استلمت مستلزمات طبية خاصة بمجابهة جائحة فايروس كورونا المستجد (COVID-19)، مقدمة من منظمة أكتد والوكالة الدولية الألمانية GIZ، وذلك في إطار اتفاق الشراكة بينهما، وضمن مساهمة المؤسسة في دعم جهود مكافحة وباء كورونا المستجد.